بلدية زحلة معلقة وتعنايل: لإقفال المؤسسات والحد من التنقلات كإجراء وقائي

Like & Share

عقد مجلس بلدية زحلة – معلقة وتعنايل اجتماعه الاسبوعي برئاسة المهندس اسعد زغيب وصدر عنه البيان التالي: عطفا على اللقاءات والإجتماعات والتعاميم الصادرة عن الجهات الرسمية، والتي دعت الى رفع درجات الحيطة والحذر للوقاية من إنتشار فيروس كورونا، يدعو مجلس بلدية زحلة –معلقة وتعنايل أصحاب المؤسسات التجارية والصناعية والزراعية والشركات في المدينة ونطاقها، الى إقفال مؤقت، كإجراء وقائي يجنب المدينة وأهلها خطر تفشي هذا الفيروس، وذلك إبتداء من صباح يوم السبت 14 آذار الجاري وحتى نهاية الأسبوع المقبل ضمنا، على أن يتم تحديث هذه القرارات وفقا لتطور الظروف في المرحلة المقبلة.

يستثنى من هذه الدعوة المؤسسات التي تعنى بتصنيع وتجارة المواد الغذائية واللحوم والخضار وافران الخبز والصيدليات، ومحطات الوقود، التي يطلب منها أيضا أن تراعي أقصى درجات الحيطة والحذر، وأن تلتزم بشروط السلامة العامة والنظافة ، كما ونطلب من التجار الكرام الالتزام بالأسعار الطبيعية للسلع.

كما يدعو المجلس البلدي المواطنين الى الحد من تنقلاتهم، وحصر الخروج من منازلهم بالحاجات الملحة، على أن يلتزموا بكافة الإرشادات التي أعطيت وتعطى لهم.

ويطلب المجلس من النازحين السوريين الحد من تحركاتهم والتزام أماكن سكنهم وعدم التجمع أمام ماكينات الصرف الآلي، سواء داخل المدينة أو على الاوتوستراد، لما قد تخلقه هذه التجمعات من بيئة حاضنة للفيروس المستجد.
والدعوة موجهة أخيرا للزحليين الى متابعة والإلتزام بالإرشادات والتوجيهات على صفحة البلدية الإلكترونية :
www.zahle.gov.lb

الجمعة 13 آذار 2020 بلدية زحلة

Leave a Comment