البروفسور جلوس: أيام وتعلن منظمة الصحة العالمية كورونا وباء عالميا قد لا يختفي في الصيف

Like & Share

كتب الدكتور حسين جلوس الطبيب اللبناني في شمال ايطاليا والبروفيسور في جامعة بافيا للدراسات San Matteo Pavia والمشارك الى جانب أطباء لبنانيين وايطاليين آخرين في جهود مكافحة فيروس كورونا في إيطاليا:

يبدو أن منظمة الصحة العالمية مستعدة للبدء في الحديث عن وباء عالمي واسع الإنتشار يدعو الى اعلان حالة طوارئ عالمية.

لقد اعترف الخبراء بأن الوضع يمكن أن يزداد سوءًا، وهم يعلمون الآن أنه قد تم الوصول إلى “المرحلة السادسة”، وفقًا لتصنيف الأوبئة العالمي، لأن التدابير المتخذة حتى الآن لم تمنع انتشار الفيروس.

في غضون ٧ــ١٠ أيام كحد أقصى، ستعلن منظمة الصحة العالمية حالة وباء عالمي واسع الإنتشار من المقر الرئيسي في جنيف.

لقد حان الوقت لتوحيد الإجراءات على مستوى عالمي لأننا في المرحلة الخامسة، وهي حالة الإنذار بوباء عالمي واسع الإنتشار، حيث تُعتبر، حسب علماء الأوبئة بأنها مرحلة “احتواء”. سننتقل إلى المرحلة التالية و هي مرحلة “التخفيف”، أي الحد و التخفيف من الضرر الذي قد ينجم عن عدم القدرة على منع انتشار الفيروس.

مع الإعلان عن حالة الوباء العالمي او حالة طوارئ عالمية، يمكن لمنظمة الصحة العالمية إرسال ممثليها الى كل البلدان، ويمكن أن تطلب من كل دولة اعتماد تدابير لل”تخفيف”، مثل إيقاف النشاطات الإجتماعية و منع السفر حتى براً أيضًا.

آخرالأخبار غير المشجعة حول حالة طوارئ فيروس كورونا من منظمة الصحة العالمية: “لا يوجد حاليا أي علامة تخبرنا أن فيروس كورونا سوف يختفي كإنفلونزا طبيعية في الصيف”. هذا ما قاله الدكتور مايك ريان في مؤتمر صحفي حول الوباء هذا المساء.

Bekaa.com

ابحث في الدليل

Leave a Comment