بیان لتجمع مستوردي الأجهزة والمستلزمات الطبیة: وزير الصحة وعد ببذل جھود اكبر

Like & Share

عقد الیوم اجتماع في وزارة الصحة العامة برئاسة معالي الوزیر د. جمیل جبق و حضور ممثلین عن تجمع الشركات المستوردة للمستلزمات الطبیة برئاسة السیدة سلمى عاصي، بالإضافة الى وفد من نقابة المستشفیات. حیث استمع معالي الوزیر بكل تفھم لأسباب الازمة ووعد العمل السریع والجدي مع جمیع المسؤولین لإیجاد بعض الحلول
المؤقتة، بعد ان أكدت السیدة عاصي ان المشكلة الیوم لا تكمن بین المستشفیات والشركات، بل تتعلق بقرار حاكم مصرف لبنان وآلیة تنفیذه من قبل البنوك، وانه ورغم الضغوط المالیة الھائلة التي یفرضھا ھذا القرار على المستشفیات والشركات، الا ان الشركات حاولت تطبیقه من اجل استمرار الحد الأدنى من الاستیراد. الا انھا قوبلت بعراقیل من قبل المصارف والتي بدورھا تتھم المصرف المركزي بالعرقلة، مما أدى فعلیا الى اجراء ما لا یزید عن ١٠ ٪ من التحویلات المطلوبة و بالتالي استمرار للأزمة الفعلیة.

و بدوره وعد معالي الوزیر اجراء اجتماع مع الرئیس الحریري ووزیر المالیة وحاكم مصرف لبنان باقرب وقت مؤكداً تفھمه لكل جوانب الازمة وانه سیعمل جاھدا لایجاد أي حلول ولو جزئیة.

كما تمنى معالیه ان تتحمل الشركات و المستشفیات الجزء الأكبر من فرق الأسعار لتقلیص العبء على المواطن اللبناني، الناتج عن تغیر سعر صرف اللیرة خلال الشھرین القادمین آملا ان تتبلور بعض الحلول خلال ھذه الفترة.

الثلاثاء 14 كانون الثاني 2020

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment