عقيص: الاولوية للقطاع الزراعي ولمنع استيراد البطاطا والبصل

Like & Share

شدد عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب جورج عقيص، على “أولوية الوقوف في هذه المرحلة الى جانب القطاعات الإنتاجية، وخصوصا القطاع الزراعي، الذي يطالب اليوم بمنع استيراد البطاطا والبصل، نظرا لوجود اكثر من 25 الف طن من البطاطا اللبنانية في البرادات والمستودعات، بحسب ما أعلموني المزارعين في المنطقة”.

وكان عقيص زار المدير العام لوزارة الزراعة الدكتور لويس لحود في زحلة، على رأس وفد من النقابات الزراعية، ضم كلا من رئيس تجمع مزارعي وفلاحي البقاع ابراهيم الترشيشي، رئيس نقابة مزارعي البطاطا في البقاع جورج الصقر وعددا من المزارعين، لمناشدة وزير الزراعة حسن اللقيس والمعنيين من خلال لحود، “حماية المنتج الزراعي وتحديدا البطاطا والبصل، من الاستيراد، في ظل ظروف معيشية حرجة، أوصلت المزارع الى حال كساد في المواسم، نتيجة انخفاض قدرة المواطن الشرائية والطاقة الاستهلاكية للسوق وعدم تمكن المزارع من التصدير خلال الأشهر الماضية”.

ووعد لحود ب”إخضاع كل عمليات الاستيراد الى إجازات مسبقة، في ضوء حاجة الأسواق المحلية، وهذا قرار رئيسي وحازم اتخذه وزير الزراعة الدكتور حسن اللقيس”. وأوضح أنه سيعمل في الساعات المقبلة على لقائه. 

المصدر: الوكالة الوطنية للإعلام
الأحد 12 كانون الثاني 2020

Leave a Comment