وزير البيئة زار بعلبك وبحث مع المحافظ خضر قضايا بيئية

Like & Share

إستقبل محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في مكتبه في مركز المحافظة في بعلبك وزير البيئة في حكومة تصريف الأعمال فادي جريصاتي، في حضور رؤساء البلديات والاتحادات البلدية، وتم التباحث في القضايا والمشاكل البيئية، ضمن نطاق المحافظة.

وتحدث الوزير جريصاتي، وقال: “هذه الزيارة كانت مقررة في أوقات سابقة، لكن الظروف شاءت أن تؤجل عدة مرات، وجئنا اليوم للاطلاع على معمل فرز النفايات والمطمر الصحي الموجود في بعلبك، وكذلك كانت فرصه لنزور المحمية في بلدة اليمونة، وأطلقنا اللجنة الجديدة فيها، وهي من أجمل المحميات الطبيعية الموجودة في لبنان، وأدعو كل اللبنانيين الذين لا يعرفون هذه المنطقة لكي يكتشفوها، لأنها منطقة سياحية بامتياز، ذات قيمة مضافة لوجود المياه والطبيعة الخلابة فيها، كذلك زرنا بلدة دير الاحمر، وتباحثنا مع رئيس الاتحاد في المشاريع المشتركة”.

أضاف: “نأمل أن تعالج كل قضايا النفايات حتى الفرز من المصدر في هذه المنطقة، وهذه فرصة لنتطرق إلى كل هذه القضايا مع البلديات واتحادات البلديات في المنطقة، بحضور محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، وهو شريك أساسي، ومشكور على مساعيه، كما أنها فرصة لنجدد التعاون ونضع المشاريع بين أياد امينة”.

خضر
بدوره المحافظ خضر قال: “نرحب بزيارة الوزير جريصاتي إلى منطقة بعلبك، وهي زيارة مهمة بالنسبة لنا، وخاصة أنها تحمل في طياتها قضايا معالجة أمور بيئية، على الرغم من أن منطقة بعلبك – الهرمل هي الأقل مشاكل بيئيا من مناطق أخرى، وذلك بفضل وجود معمل لفرز ومعالجة النفايات في بعلبك”.

ونوه بدور الوزير جريصاتي في “معالجة القضايا البيئية وتعاونه منذ تسلمه الوزارة، وهذا ما نأمل أن يستكمل مع الوزارة الجديدة، لما فيه خير المواطن والوطن”.

واختتم الوزير جريصاتي جولته بتفقد معمل فرز النفايات والمطمر الصحي عند مدخل بعلبك الشمالي.

الأربعاء 04 كانون الأول 2019 الوكالة الوطنية للإعلام

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment