كاستالدو امام البرلمان الاوروبي: لمساندة لبنان في أزمته الاقتصادية وفي قضية النازحين

mounet
Like & Share

روما – طلال خريس – الوكالة الوطنية للإعلام – أكد نائب رئيس البرلمان الاوروبي فابيو ماسيمو كاستالدو أمام البرلمان الاوروبي، مساندته لبنان، وقال: “يتدهور الوضع في الشرق الاوسط، لكن لا يمكننا ان ننظر نظرة واحدة لكل بلد، لأن كل قطر له خصوصياته”.

أضاف: “أريد أن أتطرق الى بلد صغير عزيز على قلبي، وهو لبنان الذي يعاني أزمة كبيرة قد تطاولنا جميعا إذا وقفنا متفرجين ولم نسارع الى مساعدته. فهذا البلد يعيش أزمة اقتصادية كبيرة جدا، ويرزح تحت وطأة دين عام يصل الى 150 بالمئة من الناتج المحلي، وتدهور مالي ونقدي أدى الى حراك لم يشهده البلد من قبل”.

وتابع كاستالدو بالقول: “لبنان بحاجة الى إصلاحات ضرورية، بالاضافة الى مكافحة الفساد المستشري، لكنه لا يمكن تحقيق كل ذلك في فترة قصيرة لأن رئيس الحكومة سعد الحريري استقال، ويتعثر تشكيل حكومة جديدة. فيما أخطر ما يواجه لبنان، وهو بلد صغير هو النزوح السوري إذ وصل عدد النازحين فيه الى مليون ونصف المليون نسمة”.

وخاطب اللجنة الاوروبية قائلا: “أتقدم بطلب للجنة الاوروبية ان تأخذ على محمل الجد هذه القضية الخطيرة والوقوف إلى جانب لبنان، الذي قد يبدو صغيرا لكن موقعه الاستراتيجي ذو أهمية بالغة”.

وختم: “كما فعلنا هذه المرة سنفعل مستقبلا، فلكل منا دور في مساندة وطنه”.

الإثنين 02 كانون الأول 2019

Leave a Comment