احتفالات في ايطاليا لمرور 30 عاما على التوأمة بين بلدتي مارتينيانو وكفرمتى

mounet
Like & Share

روما – طلال خريس – انتهت مساء امس فعاليات الاحتفالات بمرور 30 عاما على التوأمة بين البلدة الايطالية مارتينيانو (محافظة ليتشه) وكفرمتى (منطقة الشحار) بمهرجان خطابي وزيارات للبلدة الايطالية حيث نظم معرض مصور يروي 30 عاما من علاقات مستمرة.

شارك في الحفل الاب عبدو رعد وطلال خريس ورئيس محافظة ليتشه ستيفانو مينرفا ورئيس بلدية مارتينيانو لوشانو ابريله ورؤساء سابقين للبلدية. تخللت الاحتفالات زيارة للمدرسة الرسمية في البلدة التي حملت اسم الزعيم كمال جنبلاط وحديقة السلام التي حملت اسم شهداء صبرا وشاتيلا وقاعة كفرمتى.

وعدد رئيس بلدية مارتينيانو المشاريع التي تحققت في بلدة كفرمتى و”ساهمت بإعادة السلام والطمأنينة اليها بعدما كانت منكوبة خلال الحرب منها معصرة الزيتون والعديد من المبادرات الثنائية”، وأكد أن “العلاقات ستستمر ثلاثين عاما أخرى”.

ولفت الى انه كان ينتظر مشاركة رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط في هذه المناسبة “لكن الوضع الحالي في لبنان لم يمكنه من الحضور”، لافتا إلى أن “البلدة الايطالية منحت الزعيم الاشتراكي الجنسية الفخرية لمساهمته المباشرة ورعايته المشاريع كافة”.

اما مسوؤل المشاريع في البلدة الايطالية فينيشو روسو فأعلن عن “بدء علاقة جديدة بين البلدة وبلدة عيتات في قضاء عاليه وقد أعد مشروع للمساهمة في تشييد حديقتها العامة.

واعتبر الاب رعد والزميل خريس أن “هذا النوع من العلاقات الشعبية اساس للعلاقات بين الدول”.

إشارة الى أن الأب رعد يترأس قداسا اليوم في روما على نية لبنان.

الجمعة 29 تشرين الثاني 2019 الوكالة الوطنية للإعلام

ابحث في الدليل

Leave a Comment