وفد تلامذة المدارس الكاثوليكية الى روما للمشاركة في القمة العالمية للاطفال

mounet
Like & Share

غادر وفد تلامذة المدارس الكاثوليكية إلى روما للمشاركة في القمة العالمية للأطفال. وقد ضم هذا الوفد طلاب من مدرسة القلبين الأقدسين في البوشرية، ومن مدرسة راهبات البزنسون في الكفور، ومدرسة العائلة المقدسة الفرنسية في الفنار، يرافقهم عدد من الهيئة التعليمية ومن الأهل.

ومن المقرر أن يشارك في هذا اللقاء أيضا، إلى جانب أطفال من المدارس الكاثوليكية في العالم، تلامذة من مختلف الديانات ومن بينهم مدرسة المقاصد في صيدا.

وسيتابع الجميع برنامج لقاءات حوارية تم اعدادها خصيصا لهم ومناسبة لأعمارهم بالإضافة إلى زيارات سياحية وثقافية وترفيهية.

وسيتم اختتام هذا اللقاء يوم السبت المقبل بلقاء مع البابا فرنسيس في قاعة البابا بولس السادس في الفاتيكان.

وفي هذا الاطار، اعتبر الأمين العام للمدارس الكاثوليكية في لبنان الأب بطرس عازار أن هذا اللقاء “هو بادرة مميزة كريمة وأبوية دعا إليها قداسة البابا أطفال العالم ليعززوا رجاءهم بالقيم الإنسانية وبانجاح مبادرات السلام”.

واكد ان هذا اللقاء بالنسبة للبنان “هو بارقة أمل بالأجيال الطالعة التي تتحدى العوائق والمسافات والحواجز والحروب لتلتقي في روما تحت شعار “أنا أستطيع”، كتطبيق عملي لرسالة قداسته حول حماية بيتنا المشترك أي الكون كله”.

وأسف الأب عازار لعدم تمكنه من تلبية الدعوة إلى هذا اللقاء هو وعدد من المهتمين بالتربية في المدارس الكاثوليكية، “لمرافقة أطفال المدارس اللبنانية وتشجيعهم، وذلك بسبب الأوضاع في لبنان والمفاجآت التي تحدث بين ليلة وضحاها”، متمنيا أن “يكون صوت أطفال لبنان صرخة في ضمائر كل الناس ليتركوا وطننا يعيش وليحفظوا حقهم بالتعليم الجيد وبالتربية الصالحة وبالمواطنة الشريفة والنبيلة”.

الثلاثاء 26 تشرين الثاني 2019 الوكالة الوطنية للإعلام

mounet

Leave a Comment