عرض فلامينغو في مطار روما بمناسبة اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد النساء

mounet
Like & Share

روما – طلال خريس – أحيا العالم الاثنين الخامس والعشرون من تشرين الثاني اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وكانت الجمعية العام للأمم المتحدة، قد حددت هذا اليوم لإحياء تلك المناسبة في نفس الشهر من العام 1999 داعية الحكومات والمنظمات الدولية وغير الحكومية، إلى تنظيم أنشطة فيه تهدف إلى زيادة الوعي بهذه القضية المهمة.

ايطاليا كانت من بين الدول التي امتلأت ساحاتها بالتظاهرات والمبادرات الخاصة بالمناسبة وهي الدولة الاوروبية التي تتعرض نسبة كبيرة من النساء الى التعنيف. منذ بداية العام اوقع التعنيف الاسري والاعتداءات على النساء 88 ضحية. 

بين المبادرات التي اقيمت إحياء للمناسبة عرض ادهش المسافرين في مطار فيوميتشينو الدولي في روما حيث أقيم فجأة في باحة المطار عرض راقص  فلامينغو حاز على إعجاب وتصفيق الموجودين.

ويؤكد موقع هيئة الأمم المتحدة للمرأة، أنّ نسبة ثلاثين بالمئة من النساء في العالم، تعرضن للعنف من قبل الأزواج، في حين تشكل الفتيات والنساء ممن تخطين الثامنة عشرة من العمر، نسبة خمسين بالمئة من ضحايا الإتجار بالبشر، وتفيد احصاءات بأن ستا من بين كل عشر نساء تعرضن للتعنيف، لا يبلغن عن تعرضهن لذلك.  

الثلاثاء 26 تشرين الثاني 2019

mounet

Leave a Comment