“بوسطة الثورة” في رحلتها من عكار إلى كل الوطن…

mounet
Like & Share

ع هدير البوسطة”… انطلقت صباح اليوم من العبدة ـ عكار “بوسطة الثورة” التي ابتكرها عدد من الناشطين في الحراك الشعبي من عكار إلى كل الوطن، في إطار جولة من الشمال إلى الجنوب.

وأشار منسّقو نشاط البوسطة إلى أنها “تهدف إلى المرور على كل ساحات الثورة، من ساحة النور في طرابلس ثم إلى البترون وجبيل، إلى ذوق مصبح وجل الديب، ثم إلى الأشرفية، جسر الرينغ، وساحة الشهداء في وسط بيروت، لتصل إلى خلدة وتضع إكليل الثورة في مكان استشهاد شهيد لبنان علاء أبوفخر”.

وستكمل البوسطة جولتها جنوباً إلى الناعمة وبرجا، وصولاً إلى عاصمة الجنوب صيدا، ثم إلى كفررمان والنبطية، وتُختتم الجولة في صور حيث تُعقد جلسة حوارية بين أبناء الوطن من شماله إلى جنوبه.

ورافق البوسطة عدد من السيارات التي ستتكتّل في سلسلة طويلة في كامل محطاتها لترسم جسر المحبة والوحدة الوطنية وإزالة حواجز الطائفية وجدران المناطقية.

وأكد الناشطون أنهم غير آبهين بكل المعوقات وهم مكملون في ثورتهم متضامنين لتحقيق مطالبهم في بناء دولة القانون والعدالة والحرية والإنصاف، مؤكدين أن موقف الثورة قويٌّ لأنهم لا يطلبون شيئاً شخصياً بل جلّ طلبهم استعادة حقوقهم المشروعة كمواطنين في هذا البلد.

السبت 16 تشرين الثاني 2019 موقع النهار

ابحث في الدليل

Leave a Comment