عون: من اولى مهمات الحكومة الجديدة مكافحة الفساد والتحقيق سيشمل جميع المسؤولين في الادارات

Like & Share

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون المنسق الخاص للامم المتحدة في لبنان يان كوبيتش، خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، ان “من اولى مهمات الحكومة الجديدة بعد تشكيلها متابعة عملية مكافحة الفساد من خلال التحقيق في كل الادارات الرسمية والمؤسسات العامة والمستقلة بهدف محاسبة الفاسدين، لافتا الى ان التحقيق يشمل جميع المسؤولين الذين تناوبوا على هذه الادارات والمؤسسات العامة والمصالح المستقلة، من مختلف المستويات”.

واكد ان “الاصلاحات التي اقترحها ووعد اللبنانيين بالعمل على تحقيقها، من شأنها تصحيح مسار الدولة واعتماد الشفافية في كل ما يتصل بعمل مؤسساتها”، مشددا على ان “دعم اللبنانيين ضروري لتحقيق هذه الاصلاحات”.

واشار الى ان “النداءات التي وجهها الى المتظاهرين والمعتصمين، عكست تفهمه للمطالب التي رفعوها”، مشيرا الى ان “لا بد من الحوار مع هؤلاء المتظاهرين في الساحات من اجل التوصل الى تفاهم على القضايا المطروحة”.

وكان كوبيتش نقل الى الرئيس عون “اهتمام الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس والمسؤولين في الامم المتحدة بتطورات الاوضاع في لبنان”، واضعا “امكانات المنظمة الدولية في تصرف لبنان لمساعدته في المسائل التي يرغب في تحقيقها لمواجهة الظروف الراهنة”.

وكانت جولة افق في الاوضاع الداخلية قبل ايام من اجتماع مجلس الامن لمناقشة مراحل تطبيق القرار 1701، في جلسة تعقد في 21 تشرين الثاني الحالي.

الإثنين 04 تشرين الثاني 2019

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment