درويش زار مصلحة الأبحاث الزراعية في تل عمارة: افرام رمز للنجاح اللبناني في العالم

Like & Share

لبى رئيس أساقفة الفرزل وزحلة والبقاع للروم الملكيين الكاثوليك المطران عصام يوحنا درويش، دعوة رئيس مجلس ادارة المدير العام لمصلحة الأبحاث العلمية الزراعية رئيس مجلس امناء منظمة “ايكاردا” ميشال افرام لزيارة مركز المصلحة في تل عمارة برفقة رئيس دير مار الياس المخلصية الأب جورج اسكندر، الأرشمندريت جوزف صغبيني، الآباء فادي الفحل والياس ابراهيم، المسؤول الإعلامي في الأبرشية خليل عاصي بحضور النائب جورج عقيص وعدد من الإعلاميين.

وأطلع افرام المطران درويش على أقسام المصلحة وعملها وعدد المحطات والمراكز التابعة لها في لبنان، كما أطلعه على انتخابه عضوا اساسيا في مجالس ادارة المراكز الخمسة عشرة التابعة للمجلس العلمي في العالم (CGIAR) وبذلك يصبح أول شخصية لبنانية موجودة وعضو في كل مجالس الادارة العلمية لمراكز البحوث الزراعية.

وأعرب عن اعجابه بما شاهد من تنظيم ودقة في العمل، مشيدا ب”الروح العائلية التي تسود العمل في المصلحة”، مؤكدا “ان الدكتور ميشال افرام هو نموذج الإداري اللبناني الناجح، ورمزا للنجاح اللبناني في العالم”.

واقام افرام مأدبة غداء في المصلحة على شرف المطران درويش والوفد المرافق.

واختتمت الزيارة بجولة ميدانية على اقسام المصلحة من مراكز ابحاث ومختبرات ومحطة الرصد الجوي واراضي التجارب الزراعية ومركز تأصيل القمح وبنك البذور.

السبت 12 تشرين الأول 2019 الوكالة الوطنية للإعلام

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment