اللقيس مكرما من السفارة اللبنانية في روما: وقعنا اتفاقية لتنمية الثروة السمكية

Like & Share

طلال خريس – روما – وطنية

أقامت السفارة اللبنانية في روما حفل استقبال تكريما لوزير الزراعة والمدير العام للمنظمة الدولية للتغذية الدكتور تشو دونغ يو، في حضور سفير إيران في الفاو محمد عمادي، سفيرة فرنسا لدى منظمتي “الفاو” و”ايفاد” دلفين بوريون، سفير الكويت في “الفاو” يوسف جهيل. وحضر كذلك الوفد المرافق لوزير الزراعة وضم مدير مكتبه احمد رمضان، المستشار إبراهيم حاوي، مدير التنمية الريفية شادي مهنا ورئيس دائرة الصيد عماد لحود. وكان في استقبال الحاضرين المستشارة في السفارة عبير العلي وقنصل لبنان في روما كوين سلامة في حضور الملحق العسكري في روما العميد الركن غسان فاضل وعقيلته.

وكان الوزير اللقيس قد وصل الى إيطاليا في زيارة تستمر ثلاثة أيام في اطار السعي لتطوير قطاع الأسماك والصيد البحري في لبنان. وتضمن جدول أعمال الزيارة عقد اجتماعات مع المسؤولين الكبار في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة والهيئة العامة لمصايد الأسماك في البحر المتوسط.

اللقيس
وعلى هامش التكريم، أوضح اللقيس في حديث لـ “الوكالة الوطنية للإعلام” أن الاجتماعات التي عقدها “كانت في غاية الأهمية نظرا للحقائب المهمة التي يديرونها في المنظمة الدولية للتغذية العالمية، وهي لقاءات لها علاقة بالزراعة والتنمية ولديهم مسؤوليات في الشرق الأوسط خاصة في القطاع الزراعي لم تشمل فقط اللقاءات العلاقات مع المنظمة الدولية بل بلدانهم أيضا”.
وقال: “تتوجت الزيارة بلقاء مع المدير العام وكان لقاء مثمرا وقد صدر بيان بالخصوص سوف يوزع قريبا. وقد وقعت بعد ظهر اليوم اتفاقية خاصة بتنمية الثروة السمكية في البحر واليابسة. لقد حققنا قفزة نوعية في قطاع مهمل بعض الشيء في لبنان. كان عمل السفارة اللبنانية ومتابعتها للموضوع مع المنظمة الدولية جيد جدا. وقد دعت السفارة لهذا الحفل تتويجا لما قمنا به. إنها زيارة ناجحة وليست بكل تأكيد زيارة بروتوكولية تقتصر على لقاءات شكلية. أود التقدم بالشكر لسعادة سفيرة لبنان ميرا ضاهر. أنها ناشطة جدا خاصة سعيها لتحقيق مشاريع أنمائية مع لبنان. نشد على يدها ونطلب منها الاستمرار بمتابعة العلاقات مع المنظمة الدولية لإنجاح ما توصلنا أليه”.

ضاهر
أما سفيرة لبنان فتوجهت للحضور ولا سيما مدير عام المنظمة الدولية الفاو شو دونغ يو مهنئة بالعيد الوطني للصين الشعبية اليوم وعبرت عن شكرها للجهود التي تقوم بها المنظمة الدولية مع للبنان وعبرت عن سعادتها للدور المهم الذي يقوم به وزير الزراعة حسن اللقيس من أجل تطوير العلاقات الثنائية وقالت أننا نعمل وسنعمل سويا للوضع حد لنقص الغذاء في العالم .

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment