الشركات المستوردة للنفط والغاز: للتشاور في قرار مصرف لبنان قبل اصداره ولا تعديل بطريقة البيع لحينه

Like & Share

اعلن تجمع الشركات المستوردة للنفط والغاز أنه “خلال الاجتماع المنعقد الجمعة في 27 أيلول في السراي الحكومي مع الرئيس سعد الحريري وكافة ممثلي قطاع النفط والغاز في لبنان (شركات استيراد النفط والغاز، شركات توزيع، نقابات اصحاب محطات المحروقات والصهاريج وغيرهم)، اعلم الحريري المجتمعين ان مصرف لبنان في صدد اصدار آلية الثلاثاء 1/10/2019 لحل أزمة الدولار الاميركي.

خلال الاجتماع وفور انتهائه، طلب رئيس تجمع الشركات المستوردة للنفط عقد اجتماع مع المعنيين بوضع الآلية موضوع القرار المزمع للتشاور من اجل الاخذ في مصالح كافة الجهات وخصوصا المستهلك، ووضع نفسه بتصرف المسؤولين للاجتماع ليلا نهارا وحتى خلال عطلة نهاية الاسبوع. الا انه وبالرغم من بعض الاتصالات غير الرسمية مع بعض الجهات لم تطلع الشركات على اي مشروع قرار ولم يحصل اي اجتماع حتى الساعة”.

ان الشركات ورغم ابدائها الايجابية الكاملة ، تنظر بحذر كبير لطريقة التعامل مع هذا القطاع الحيوي الذي هو ركيزة الاقتصاد ويعيل اكثر من خمسة الاف عائلة.

بناء على ما تقدّم، فان الشركات المستوردة للنفط والغاز في لبنان تكرّر طلبها الاطّلاع على مشروع قرار مصرف لبنان قبل اصداره والتشاور بشأنه.

وفي حال لم تطّلع على هذا المشروع، فانَ الشركات تحتفظ بحق دراسته بعد اصداره قبل اتخاذ الموقف النّهائي من تنفيذه، والى حين اتخاذ الموقف النهائي، فان شركات الاستيراد لن تعدّل طريقة البيع.”

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment