بلدية زحلة هنأت بإقرار نفق بيروت البقاع وبتعديل قانون البلديات لخدمة المواطنين بشكل أفضل

Like & Share

صدر عن بلدية زحلة-معلقة وتعنايل البيان التالي: “بعد جهود حثيثة، أقر مجلس النواب اليوم مشروع قانون، عدل بموجبه  المادة 138 من قانون البلديات، بحيث أصبحت بلديات مراكز المحافظات ومن بينها زحلة، غير خاضعة لرقابة التنظيم المدني لجهة المعاملات الفنية المتعلقة بأشغال البلديات، بعدما كان ذلك إمتيازا تتمتع به بلديتي بيروت وطرابلس حصرا دون سواهما. 

يهم بلدية زحلة ان توضح أنه من خلال صدور هذا القانون، صار تسريع وتيرة الأعمال البلدية ممكنا، من أجل تأمين خدمة أفضل للمواطنين في نطاق المدينة، وهذا يحقق قفزة نوعية من حيث تخطي الروتين الذي كان يتسبب به تأخر ملفات البلدية الفنية في دوائر المديرية العامة للتنظيم المدني. 

وتفتخر زحلة، أنها كانت السباقة بالمطالبة بهذا الموضوع،  بحيث أمنت لبلديات مراكز المحافظات في كل لبنان حقوقا مساوية. 

ومن هنا فإن بلدية زحلة  تهنئ الزحليين جميعا بهذا القانون، الذي سيصب من دون شك في مصلحة الزحليين عموما. كما أنها تهنئ البقاعيين عموما على إقرار قانون الإجازة للحكومة إنشاء نفق يربط البقاع ببيروت. 

 وتشكر بلدية زحلة  كل من ساهم بحقوق متساوية للبلديات في مراكز المحافظات، ولا سيما فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري الذين صدر القانون في عهدهم، كما أنها تشكر دولة نائب رئيس مجلس النواب إيلي الفرزلي،  ونواب قضاء زحلة جميعا، وتخص بشكرها النائب السابق جوزف صعب المعلوف الذي كان قد سبق له وقدم الاقتراح خلال فترة نيابته بالمجلس السابق.

وتعد بلدية زحلة أن المجلس البلدي ورئيسه سيكونون حريصين على ما إئتمنوا عبيه من مسؤوليات تجاه الزحليين”.

الثلاثاء 24 ايلول 2019 بلدية زحلة

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment