بلدية سان جورجيو دل سانيو الايطالية تمنح السفيرة ضاهر جنسية فخرية

Like & Share

روما – طلال خريس – الوكالة الوطنية للإعلام –
منحت بلدية سان جورجيو دل سانيو San Giorgio del Sannio سفيرة لبنان في ايطاليا وجمهوريتي مالطا وسان مارينو ميرا ضاهر، الجنسية الفخرية للمدينة في خلال احتفال اقيم في مدينة بنيفنتو في مقاطعة كامبانيا في ايطاليا .

كما منحت الجنسية الفخرية ايضا لكل من سفيرة ارمينيا في ايطاليا فيكتوريا بغدساريان، والقنصل العام لتونس في نابولي بيا عبد الباقي، في حضور عضو مجلس الشيوخ السيناتور السيدة lucia Danila، رئيس بلدية سان جورجيو دل سانيو ماريو بيبي، مديرة الوكالة الوطنية للاعلام لور سليمان، القنصل في السفارة اللبنانية في روما كوين ماريل سلامة، وعدد كبير من الفاعليات والكتاب والصحافيين الايطاليين والاجانب.

وفي المناسبة، القت السفيرة ضاهر كلمة شكرت فيها البلدية على منحها الجنسية الفخرية.

 اشارة  الى ان هذه الجنسية تمنح لشخصيات بارزة وشخصيات تم تكريمها من قبل الدولة نفسها، وذلك تقديرا لإنجازاتها أو إسهاماتها لصالح بلدها ولجهدها المتواصل لعلاقات طيبة بين شعب بلدها والشعب الايطالي. ومع ان هذه الجنسية ليست حقيقية لكنها عبارة عن تكريم دولة لافراد يتمتعون بامتيازات.

وكانت السفيرة ضاهر ترافقها مديرة الوكالة الوطنية للاعلام والقنصل قد زاروا قبل ذلك غرفة التجارة والصناعة والزراعة في مدينة بنيفنتو والتقوا رئيس الغرفة واستمعوا من المسؤول عن قسم النبيذ في الغرفة الى شرح مفصل عن زراعة العنب وتصنيع النبيذ، واتفقت ضاهر مع الجانب الايطالي على العمل للتعاون مع لبنان الذي يعطي اهمية كبرى لهذه الصناعة.

وبعد عرض فيلم عن صناعة النبيذ في مدينة بنيفنتو قدم رئيس الغرفة للسفيرة لوحة تعبر عن صناعة النبيذ.

الثلاثاء 17 أيلول 2019

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment