السفير القطري في ايطاليا قبيل اطلاق شعار مونديال 2022 مساءً: بدأ العدّ التنازلي لمونديال الدوحة

Like & Share

روما – طلال خريس – الوكالة الوطنية للإعلام –
قبل ساعات من الكشف عن شعار مونديال قطر 2022، والذي يتم في وقت واحد في عدد من العواصم والمدن العالمية، كانت لسفير قطر في العاصمة الايطالية روما عبد العزيز بن احمد المالكي الجهني، لقاءات مع وسائل اعلام بينها “الوكالة الوطنية للاعلام”.

وقال الجهني: “يمثل إطلاق الشعار كأس العالم في الدوحة عام 2022 خطوة مهمة على طريق العد التنازلي للمونديال القطري حيث تقترب قطر من السنوات الثلاث الأخيرة قبل موعد بدء فعاليات البطولة. نتمنى ان يكون كأس العالم مناسبة للوئام واحلال السلام في العالم وان يكون مناسبة لجمع العرب لترك خلافاتهم ورائهم ويتحدوا من اجل مصالح شعوبهم”، معتبرا “ان كأس العالم كانت ولا تزال ملتقى للشعوب بغض النظر عن اختلافاتها الدينية او العرقية”.

وقال: “سيتم الكشف الليلة في الساعة 20 والدقيقة 22 عن شعار البطولة المعتمد من الاتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” واللجنة العليا للمشاريع والإرث، المسؤولة عن استعدادات قطر للمونديال، في الطريق نحو تنظيم المونديال الأول في الوطن العربي ومنطقة الشرق الأوسط. وكما في العاصمة القطرية الدوحة حيث سيعرض الشعار في مناطق متميزة وشهيرة مثل كتارا، سوق واقف، فندق الشيراتون، برج الشعلة، وفي أبراج الكويت في الكويت، سيعرض الشعار ايضا في دار الأوبرا في العاصمة العمانية مسقط، وصخرة الروشة في بيروت، وفندق “رويال” في العاصمة الأردنية عمان، وكذلك دار الأوبرا في الجزائر، ومدينة الحمامات في تونس، وكورنيش الرباط في العاصمة المغربية الرباط وفي كل من برج بغداد وساحة التحرير في العاصمة العراقية بغداد.

كما سيعرض الشعار على شاشات عملاقة في كل من نيويورك في الولايات المتحدة والعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس وساو باولو في البرازيل وسانتياغو عاصمة تشيلي والعاصمة المكسيكية مكسيكو سيتي و لندن وباريس ومحطة القطارات في العاصمة الألمانية برلين. وكذلك في مدينة ميلانو الإيطالية في Arco della Pace حيث سيتم مساء اليوم انارة المعالم والمباني بالشعار. في نفس الوقت، تصل سفينة قطرية اسمها “فتح الخير” إلى البندقية التي سترسو لخمسة ايام ثم تجول في مدن بحرية اخرى منها جزيرة صقيلية مهمتها الترويج لمباريات كأس العالم في الدوحة.

وفي اللقاء الذي نظمته السفارة القطرية في روما، قال السفير القطري: “ان إطلاق الشعار يمثل خطوة مهمة على طريق العد التنازلي للمونديال القطري، حيث تقترب قطر من السنوات الثلاث الأخيرة قبل موعد بدء فعاليات البطولة”.

الجدير بالذكر ان اختيار موعد المباراة النهائية وختام فعاليات مونديال 2022 في 18 كانون الاول يتزامن مع احتفال قطر بعيدها الوطني.

وأكد سفير دولة قطر في روما ان “قطر أنجزت حتى الان نحو 80 بالمئة من استعدادات المونديال، حيث اكتمل العمل بشكل كبير في عدد من ملاعب الرياضة وتجهيزاتها، وان ايطاليا حظيت بقسم كبير من الاشغال”، مشيرا الى ان “ايطاليا تعد وجهة متميزة للاستثمارات القطرية التي دخلت في مختلف القطاعات والأنشطة الاقتصادية. وشهدت هذه العلاقات تعزيزا كبيرا في السنوات الاخيرة خصوصا على صعيد اهتمام رجال المال والاقتصاد الايطاليين بالسوق القطري، كما تعززت العلاقات القطرية الإيطالية بالمشاركة الناجحة لدولة قطر في معرض “إكسبو ميلانو2015″، حيث ساهمت هذه المشاركة بشكل كبير في ترسيخ العلاقات بين البلدين في شتى المجالات”.

وقال: “تركز الشركات الإيطالية على الإستثمار في دولة قطر، وهي في تنام مستمر حيث تعمل العديد من كبرى هذه الشركات في مختلف المجالات منها التجارة والإنشاءات والتكنولوجيا”. 

الثلاثاء 03 أيلول 2019

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment