جمال ترست بنك في بعلبك امتنع عن صرف رواتب عملائه طالبا اليهم مراجعته الثلثاء

Like & Share

أفاد مندوب “الوكالة الوطنية للاعلام” وسام إسماعيل، “أن عملاء “جمال ترست بنك” – فرع بعلبك، شكوا من إمتناع الفرع عن صرف رواتبهم وإنجاز المعاملات المصرفية للعملاء، وذلك بشكل مفاجئ في العاشرة من صباح اليوم”، عازيا السبب إلى إمتثاله لأوامر مصرف لبنان، وطالبا من عملائه المراجعة يوم الثلثاء المقبل”. 

ولاحقاً صدر عن إدارة “جمال ترست بنك”، البيان الآتي:
“ردا على تداول خبر يتعلق بفرع جمال ترست بنك في بعلبك، يهمنا تأكيد إلتزام المصرف بتلبية جميع أصحاب حسابات التوطين من قطاع عام وخاص من خلال تسهيل عمليات السحب لمعاشاتهم من صناديق فروع المصرف”.

هذا وكانت وزارة الخزانة الأميركية قد أعلنت أمس فرض عقوبات على “جمال ترست بنك” والشركات التابعة له في لبنان بدعوى تسهيله النشاطات المالية لـ”حزب الله”. واتهمت المصرف بأنه يمثل “جهة مصرفية رئيسية لحزب الله في لبنان ويتمتع بتاريخ طويل ومستمر في تقديم مجموعة من الخدمات المالية لهذه الجماعة الإرهابية”.

وقد اعتبر وزير الخارجية الاميركي مايك بومبيو ان “تصنيف مصرف جمال تراست بنك يعكس عزمنا على محاربة نشاطات حزب الله غير الشرعية والإرهابية في لبنان”.

وفي المقابل، أسفت جمعية مصارف لبنان لادراج وزارة الخزانة الاميركية مصرف “جمال تراست بنك” على لائحة العقوبات وأكدت ان “هذا الاجراء لن يؤثر على القطاع المصرفي في أي شكل”. كما طمأنت الى سلامة أموال المودعين لدى “جمال تراست بنك”، وأبرزت “قدرة مصرف لبنان على اتخاذ كل التدابير اللازمة لمعالجة الوضع مثلما حصل في مواقف سابقة”.

فيما علمت “النهار” أن كل حسابات المودعين التي لا تواجه أي مشاكل في جمال ترست بنك ستنقل بصورة سريعة وتحت إشراف مصرف لبنان الى فرنسبنك

الجمعة 30 آب 2019 الوكالة الوطنية للإعلام – جريدة النهار

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment