ابو فاعور وعلوية شرحا لبري نتائج عمل اللجنة المشتركة لتلوث الليطاني

Like & Share

استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، وزير الصناعة وائل ابو فاعور ورئيس المصلحة الوطنية لنهر الليطاني سامي علوية، وجرى عرض للاجراءات المشتركة التي تقوم بها وزارة الصناعة بالتعاون مع المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لإزالة التلوث الصناعي على مجرى النهر.

وقال ابو فاعور بعد اللقاء: “تشرفت والاستاذ سامي علوية بلقاء دولة الرئيس بري لوضعه في اجواء الاجراءات المشتركة التي تقوم بها وزارة الصناعة بالتعاون مع المصلحة الوطنية لنهر الليطاني لرفع التلوث عن الليطاني وعن بحيرة القرعون. ولدينا مسؤولية ان نمضي بما نقوم به والسير به ورفع التلوث”.

واضاف: “لقد وضعنا دولته في جو الاجراءات التي تقوم بها وزارة الصناعة والمصلحة الوطنية لنهر الليطاني وكما سبق وأعلنت وزارة الصناعة انه بنهاية هذا الصيف سنصل الى نسبة صفر تلوث صناعي في الليطاني واليوم ومن هنا من مقر الرئاسة الثانية في عين التينة نكرر هذا الالتزام انه في نهاية هذا الصيف سنصل الى صفر تلوث في نهر الليطاني، حتى اللحظة تم الكشف على 75 مصنعا على عدة مراحل من هذه المؤسسات تبين ان هناك 45 مؤسسة صناعية مطابقة للمواصفات البيئية وهناك 28 مؤسسة غير مطابقة وتم اتخاذ قرارات بشأنها.

يبقى انه في 28 ايلول تنتهي مهلة المصانع في الفئة الاولى ايضا سوف يتم اتخاذ نفس الاجراءات، وهناك قرار حاسم بالتعامل مع هذه الامور لحفظ صحة المواطنين من كل المناطق ولا يفوتني الاشادة بالعمل المشترك مع مصلحة الليطاني التي تتعاون مع وزارة الصناعة والزراعة وباقي الوزارات من أجل انجاز هذا الامر وأطالب كافة الوزارات ان تحذو حذو ما هو قائم من تعاون بين وزارة الصناعة ومصلحة الليطاني مطالبا مجلس الانماء والاعمار الاسراع بانشاء محطات الصرف الصحي لا سيما محطتي تمنين والمرج لضمان التأكد اننا نتقدم في معالجة مسألة الليطاني”.

وختم: “أمر الليطاني لا يتعلق بابناء البقاع وابناء الجنوب انما كل اللبنانيين”.

الخميس 29 آب 2019

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment