بلدية زحلة تركّب مصابيح بحرف Z على أعمدة الانارة العامة

Like & Share

باشرت بلدية زحلة-معلقة وتعنايل، بتركيب نحو 1500 حرف  Z على أعمدة الإنارة العامة في عدة طرقات داخلية بمختلف أحياء مدينة زحلة، هي عبارة عن مصابيح إنارة بعضها مجهز بلمبتين وبعضها بثلاثة، بقوة 100 الى 150  واط لكل منها، سيختبر مدى إستحسان الزحليين لها، قبل المباشرة بتعميم شكلها على نحو 17 ألف عامود للإنارة العامة في المدينة.

يلفت رئيس البلدية أسعد زغيب الى انه منذ وصوله الى رئاسة المجلس البلدي، طرح فكرة لإنارة زحلة تميزها عن باقي المدن، وحرف Z يرمز الى المدينة بشكل جيد، وتبين أن هذا الخيار هو الأفضل بالنسبة لنا، وخصوصا بعد ان قمنا بدراسة تقنية لتصميمه، تظهر  فعالية الجهاز في الحفاظ على برودة المصابيح، حتى تدوم لفترة أطول.

وأكد زغيب أن تكاليف هذه المصابيح الجديدة ثبت أنها أقل بنسبة 30 بالمئة من أي جهاز آخر سيتم شراءه من الخارج، وهي كلفة جيدة قياسا الى المواصفات التي أمنها الجهاز الجديد، ويحقق وفرا على خزينة البلدية، علما أن البلدية ستعيد إستخدام مصابيح الإنارة الصالحة المستبدلة بحرف Z حاليا،  في أماكن أخرى تحتاج فيها مصابيح الإنارة العامة للصيانة.

وأكد زغيب “أننا لجأنا الى رأي الناس، ليقرروا ما إذا كانوا يجدون هذا التغيير في المشهدية العامة محببا وقريبا الى نظرهم. موضحا أننا سنقوم في المرحلة الأولى  بتجهيز خط او خطين في كل حي، طبقا لحجمه،  وننتظر ردود الفعل، لنرى ما إذا كان هناك قبولا لها، وإذا لمسنا مثل هذا القبول في فترة قصيرة سنضع عقدا جديدا  للإنارة العامة بمواصفات مماثلة”.

الاربعاء 28 آب 2019 بلدية زحلة

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment