40 طفلا من مؤسسة الشهيد العاقوري في روما بدعوة من الجيش الايطالي

mounet
Like & Share

روما – طلال خريس – الوكالة الوطنية للإعلام –
وصل إلى مطار روما 40 طفلا من مؤسسة المقدم الشهيد صبحي العاقوري وهم من أبناء شهداء الجيش وقوى الامن الداخلي بدعوة من فرقة غاريبالدي برسيلياري في الجيش الايطالي. وكان في استقبال الأطفال الملحق العسكري في روما العميد غسان فاضل وعقيلته ورئيسة الجمعية ليا عاقوري التي وصلت إلى ايطاليا منذ أيام لاعداد برنامج لهم مع الجانب الايطالي. كما كان في استقبالهم عدد من المسؤولين الايطاليين من فرقة غاريبالدي برسالياري.

وسيشارك الاطفال بدءا من يوم غد وحتى الرابع من ايلول في عدد من المبادرات ضمن برنامج أعدته وزارة الدفاع الايطالية، على أن يقدموا حفلات كورال في مدينة ساليرنو وكزرتا، كما سيقومون بزيارات لمواقع ثقافية وأثرية ويزورون مؤسسات تعني البيئة.

وستكرم سفيرة لبنان في ايطاليا ميرا ضاهر أطفال المؤسسة في حضور أبناء الجالية اللبنانية.

إشارة إلى أن الاطفال المشاركين جاءوا منذ مدة إلى ايطاليا وتعلموا اللغة الايطالية فيها وليست المرة الاولى التي يشارك أطفال من مؤسسة الشهيد العاقوري في مبادرة كهذه. 

واعتبرت رئيسة الجمعية لـ “الوكالة الوطنية للإعلام” ان “الترحيب بأطفال لبنان هو على أعلى مستوى ويعبر فعلا عن تقدير واحترام ايطاليا للبنان ومؤسسته العسكرية”. 

ونوهت بـ “العلاقة المستمرة والمثمرة بين لبنان وايطاليا وتقدير الجيش الايطالي عاليا للنشاطات التي يقوم بها أبناء شهداء الجيش، وقوى الأمن الداخلي في ايطاليا”، وشكرت ايطاليا شعبا وجيشا لمحبتهم ورعايتهم لهم. 

وعلى موقع وزارة الدفاع الايطالية تنويه بالجهود التي تقوم بها المؤسسة الهادفة الى زرع الفرحة على وجوه الأطفال، والعمل على تنمية قدراتهم، مؤكدة الإستمرار في دعم انشطة المؤسسة. 

الإثنين 26 آب 2019

ابحث في الدليل

Leave a Comment