مشغرة رنمت للسيدة العذراء في مهرجان الاعياد تجمعنا

Like & Share

نظمت بلدية مشغرة في مناسبات عيد الجيش وعيدي الأضحى وانتقال السيدة العذراء وانتصار تموز 2006 ومعركة “فجر الجرود”، مهرجان “الأعياد بتجمعنا”، وهو مهرجان شعبي كبير، وعزفت أوركسترا “شمس الحرية” بقيادة المايسترو علي باجوق ألحانها في باحة ثانوية مشغرة، في حضور فاعليات المنطقة ولفيف من العلماء وحشد من الأهالي.

وألقى رئيس بلدية مشغرة المحامي جورج الدبس كلمة قال: “الأعياد تجمعنا هو عنوان لقائنا اليوم. فشهر آب حافل بالمناسبات الوطنية والدينية والإجتماعية، ففي أوله عيد الجيش حامي الوطن الذي قدم الشهداء يليه عيد الأضحى المبارك ثم عيد انتقال السيدة العذراء وكلنا نعلم بمنزلتها الخاصة في قلوب المؤمنين. وفي هذا الشهر سجل الإنتصار الكبير الذي حقق بفضل معادلة “الشعب والجيش والمقاومة” وبعد 33 يوما من المعارك الطاحنة، وقد استبسل أبطالنا في الدفاع عن الوطن، وقهر الجيش الذي لا يقهر ولكنه قهر هنا وفي أرضنا، كما أذكر معركة “فجر الجرود” في سلسلة جبال لبنان الشرقية وقد هزم فيه المعتدون الآتون إلينا من جميع أنحاء العالم وأبعدوا عن أرضنا المقدسة وانتصر الحق على الباطل، وأذكر عيد الغدير الذي نحتفل به أيضا”.

بدوره، عضو البلدية قاسم مزاحم قال: “مشغرة التي تتميز بالتنوع وأيضا فيها مغتربون أحببنا أن ننظم هذا النشاط الجامع الذي يشمل كل الأعياد وكل الفئات الموجودة في مشغرة، وبهذا تكتمل فرحة الجميع، وما ميز هذا المهرجان هو التفاعل اللافت لأهالي البلدة”. 

من جهته، عضو البلدية خليل رزق قال: “الأعياد جمعتنا لأن مشغرة بأهلها هي هكذا مجموعة دائما بهمة البلدية والأهالي”.

وردد أهالي البلدة على اختلاف أطيافهم ترانيم للسيدة العذراء.

الثلاثاء 20 آب 2019 الوكالة الوطنية للإعلام

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment