اختتام أعمال مؤتمر الانتشار الزحلي: مأسسة جامعة الانتشار والهدف زحلة

Like & Share

انتهت أعمال المؤتمر التأسيسي الأول للانتشار الزحلي الذي انعقد في القصر البلدي لبلدية زحلة- معلقة وتعنايل، من 15 إلى 18 الجاري، بانعقاد جلسة ختامية، تم خلالها إعلان التوصيات، التي خرج بها المؤتمر، وتلاها رئيس جامعة “الانتشار الزحلي” ZAHA أمين عيسى.

وعلى رأس هذه التوصيات، جاء أن “جامعة الانتشار الزحلي، انطلقت بهدف تمتين علاقة الزحليين المنتشرين، وخصوصا الجيل الشاب، بمدينتهم وببعضهم بعضا، أينما وجدوا في العالم، عبر خلق أرضية مشتركة، تسمح بالتعاون، لما فيه خير زحلة وأهلها المقيمين والمنتشرين”.

أما أبرز التوصيات، فكانت:

أولا: إقامة “المخيم الصيفي” للشبيبة الزحلية، بدءا من صيف 2020، على أن يحدد موعده وتفاصيله بعد استطلاع، ستطلقه جامعة الانتشار الزحلي عبر منصتها الإلكترونية.

ثانيا: تم التوافق على عقد المؤتمر كل سنتين، على أن يعلن عن الموعد في الوقت المناسب.

ثالثا: ستضع جامعة الانتشار موقعها الإلكتروني www.zahlehometown.com، أو www.zahlehometown.net، أو www.zahlehometown.org، بتصرف جميع الزحليين، وذلك بعد إدخال عدد من التطويرات المقترحة عليه، ومنها:

1- استحداث نافذة لكل بلد من بلدان الانتشار.
2- استحداث نافذة لكل ناد من النوادي الزحلية الموجودة في الانتشار.
3- استحداث نافذة للاقتراحات، بحسب التخصصات.
مع إمكانية الأخذ باقتراحات أخرى، لتأمين التواصل بشكل أفضل، بين الافراد والأندية، على العنوان البريدي moc.n1568513312wotem1568513312ohelh1568513312az@of1568513312ni1568513312.

رابعا: ستفتح جامعة الانتشار الزحلي، باب الانتساب إليها، خلال المرحلة المقبلة، وذلك وفقا لشروط ستحددها الجمعية لاحقا.

خامسا: تعلن جامعة الانتشار الزحلي عن استعدادها لتكون منصة تساعد على التعرف إلى الخبرات الزحلية، والابداعات أينما وجدت في العالم، وللمساهمة في تبادلها بين الزحليين المقيمين والمنتشرين.

سادسا: تعلن جامعة الانتشار الزحلي، استعدادها لتكون وسيطا، يسهل أمور المنتشرين الراغبين في العودة إلى زحلة، أو خلق استثمارات محلية، وتؤمن لهم المعلومات والإرشادات اللازمة.

سابعا: تتمنى جامعة الانتشار الزحلي، من المشاركين في المؤتمر التأسيسي، المساهمة في خلق قاعدة بيانية database حول أبناء المدينة، تتضمن أسماءهم، وعناوين إقامتهم الحالية.

ثامنا: ستعمل جامعة الانتشار الزحلي، بالتعاون مع الأندية والأفراد الزحليين المنتشرين حول العالم، على توسيع دائرة التفاعل بين أبناء المدينة، وبالتالي خلق lobby، مستعد للوقوف إلى جانب زحلة وقضاياها الإنمائية، والضغط على مراكز القرار، عند الحاجة.

وفي الختام، شكرت جامعة الانتشار الزحلي “جميع من شارك في المؤتمر التأسيسي وأغناه بحضوره”.

ثم اختتمت الجلسة بعدد من المداخلات من قبل المشاركين، الذين أثنوا على هذه الخطوة، وأكدوا مدهم يد العون والمساعدة، للوصول إلى الهدف، الذي يجمع الكل، وهو زحلة.

وكان رئيس بلدية زحلة أسعد زغيب، قد استهل اللقاء بتوجيه دعوة إلى المنتشرين، عبر الحاضرين، بالسماح لأولادهم، بأن “يخوضوا تجربة المخيم الصيفي”. 

الأحد 18 آب 2019 بلدية زحلة

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment