عقيص يدعو مستشفى تل شيحا الى مكاشفة الرأي العام بمشاكلها وسليم عون يتضامن معه

Like & Share

دعا النائب في كتلة الجمهورية القوية عن زحلة جورج عقيص إدارة مستشفى تل شيحا الى عقد مؤتمر لمكاشفة أهالي زحلة والرأي العام بالمشاكل المالية والادارية التي “يتخبط فيها المستشفى”.

وكتب في تدوينة على صفحته في فايسبوك: “يستحق مستشفى تل شيحا من كل زحليّ وبقاعيّ إلتفاتة محبّة وعرفان. هذه المستشفى تمرّ اليوم، ربّما كسواها من المستشفيات اللبنانية، في ازمةٍ مالية. هكذا يقال، وفي أزمةٍ اداريةٍ ايضاً، هكذا نسمع ويومياً من داخل اروقة المستشفى ومن خارجها. تل شيحا ملك كل الزحليين، قلتها سابقاً. هي ملك جيل سابق تبرّع ببنائها، وجيل حالي ورثها بفعل الاستمرار وبحكم الإرث الوجداني العام. 

ادارة تل شيحا هي شأن ظرفي، ولكنّها يجب ان تكون متطابقة مع ارادة الزحليين واستحقاقهم لأفضل خدمة استشفائية. قد لا تكون خدمات المستشفيات البقاعية الأخرى بأفضل حال، لكنه لا يسعنا كزحليين ان نتدخّل الا في المال المشترك كتل شيحا دون سواها من المستشفيات الخاصة التي تعود ملكيتها لأفراد”.

وتابع “كلامي اليوم يعود لتدخلي السابق البعيد عن الضجيج في الموضوع، دون جدوى، حيث بقيت ادارة المستشفى على موقفها النافي لأي مشكلة داخلية تنظيمية فيها، في حين بقي رأي عام عريض على شكواه من الحالة التي وصلت اليها في الآونة الأخيرة. فلا النفي من جهة يخفي المشكلة، ولا مجرّد الشكوى يستولد الحلول في حال الحاجة الى معالجة، من جهة اخرى.

كلامي اليوم لا يستهدف احد بقدر ما هو تعبير عن حاجة الى مكاشفة شاملة للرأي العام الزحلي عن مستقبل تل شيحا من خلال مؤتمر زحلي عام تدعو اليه ادارة المستشفى ولجنتها الإدارية تناقش فيه الأفكار بجدية ومسؤولية وهدوء، مع كل المعنيين. فإمّا يقتنع الرأي العام الشاكي ويطمئن الى مستقبل هذه المؤسسة التاريخية، وامّا تقتنع ادارتها بضرورة تغيير الأداء. ولا أظنّ ان احد الفريقين لا يتمتّع بالجرأة الأدبية الكافية للإقرار بصوابية الرأي الآخر.
ان زحلة هي من أرسى مبدأ المشورة العامة، فلنعد اليه ولنركن لنتائج الشورى، ان صدقت النوايا… وهي حتماً صادقة!”

والنائب سليم عون يضم صوته

ولاحقاً شارك النائب في تكتل لبنان القوي سليم عون عبر صفحته على فايسبوك ما نشره النائب في تكتل الجمهورية القوية جورج عقيص، وكتب عون: أضم صوتي إلى صوت زميلي، وأعتقد مثله أن نوايا كل المعنيين صادقة.

الأحد 18 آب 2019

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment