محترف راشيا أطلق كتاب فيفيان حنا الشويري عن علم أسماء الأماكن

Like & Share

ضمن نشاطاتها الهادفة الى نشر الثقافة والتعريف بالكتّاب والباحثين والكتب الهامة الصادرة حديثاً، أطلقت “جمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” في راشيا كتاب أستاذة الفنون والآثار في الجامعة اللبنانية الدكتورة فيفيان حنا الشويري بعنوان “علم أسماء الأماكن، علم مساعد للآثار وللتاريخ” الصادر عن دار صادر للنشر.

وقال رئيس “جمعية محترف راشيا” شوقي دلال في لقاء للمناسبة: “إعتزازنا اليوم كبير أن تحتضن جمعية محترف راشيا كتابا مهما وفريدا في المكتبة اللبنانية والعربية للأديبة والباحثة الدكتورة فيفيان حنا الشويري بعنوان “علم أسماء الأماكن، علم مساعد للآثار وللتاريخ” بحيث يطرح الكتاب سؤالا محوريا وهو: لماذا علم أسماء الأماكن؟ وما هي الغاية منه؟ وهل هو ضرب من الترف العلمي؟ فمن المعروف أن هذا العلم هو من أهم علوم اليوم ويبرز علوم العصر كغزو الفضاء والكومبيوتر والهاتف والكيمياء والفيزياء والأشعة والذرة، إذ أن هذا العلم هو حافز للإنسان في مختلف ميادين حياته اليومية، وهو حافز لمعرفة الإنسان لهويته، وحافز لإكتشاف التاريخ والحضارة، وحافز للوطنية والقومية والحرية والإنسانية والإنتماء غاية الوجود”.

أما الشويري فأشادت “بجمعية محترف الفن التشكيلي للثقافة والفنون” على ما تقدمه “من إسهامات في مجال الثقافة والإبداع منذ تأسيسها عام 1992”. 

الأربعاء 14 آب 2019

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment