زحلة أحيت مهرجان الموسيقى في شارع البربارة

Like & Share

من ضمن مهرجانات الكرمة السياحية، أحيت جمعية تجار البربارة مهرجان الموسيقى الذي درجت على تنظيمه منذ ثمانية أعوام، والذي تضمن هذه السنة الى جانب العرض للفرق الموسيقية والكشفية، إستعراض لعدد أكبر من السيارات القديمة وسيارات السباق (نحو أربعين سيارة) الى جانب 15 دراجة نارية تابعة لنادي ZAHLE BIKERS وللمنتوجات الزحلية التقليدية، وسط أجواء فنية غنائية أحياها كل من فرقة B-ROCK وإبن الحي BERGE تشجيعا لموهبته، وإختتمت بتوزيع الشهادات على جميع المشاركين. 

يشرح رئيس جمعية التجار كمال شمعون خلفيات هذا النشاط الذي بدأ حتى قبل ان تنال جمعية التجار العلم والخبر، والذي يهدف كما قال لموقع بلدية زحلة الى إعادة تسليط الضوء على شارع البربارة، حيث كان الشارع الوحيد الذي يربط زحلة بأحياء حوش الزراعنة وحي الميدان والكرك القديمة قبل ولادة بولفار زحلة، ويمتد الى مدخل وادي العرائش. مرورا بالشارع الذي عرف فيما بعد بإسم شارع البرازيل. 

إلا أن الميزة الأساسية لهذا الشارع كما لفت رئيس البلدية اسعد زغيب في كلمة ألقاها بالمناسبة، هي في روح الإلفة التي تجمع أبناءها، والتي تجعلهم يتعاونون كل سنة لتقديم هذا المهرجان بأفضل حلة. وإذ لفت زغيب الى إنعقاد مؤتمر الإنتشار الزحلي في زحلة بدءا من 15 آب، شرح الى أن الهدف الأساسي منه هو ترسيخ هذه الإلفة بين الداخل والخارج.

وأكد زغيب ان البلدية سائرة في مشاريعها التي حددتها من ضمن رؤيتها لزحلة الحلم، معتبرا أن الحلم الحقيقي هو الذي ننجح بنقله الى الأجيال اللاحقة، من أجل ترسيخ رؤية واضحة للمدينة تمتد لسنوات طويلة، خصوصا ان معظم المشاريع تستغرق وقتا طويلا لتنفيذها، إما بسبب الإمكانيات المالية المتوفرة في المدينة أو بسبب النظام الإداري… متحدثا عن إشارات وضعت على بعض المواقع منذ سنوات طويلة، حتى تمكنا مؤخرا فقط من إستملاكها من أجل إقامة مواقف السيارات التي باتت حاجة ملحة في الوسط التجاري سواء في أرض الانيبال، أو خلف كنيسة البربارة…

الثلاثاء 13 آب 2019 بلدية زحلة

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment