بلدية بعلبك كرَّمت الأمهات في عيدهن

Like & Share

كرّمت بلدية بعلبك الأمهات في عيدهن خلال حفل أقامته في صالة مطعم ليالينا في بعلبك، بحضور رئيس البلديه العميد حسين اللقيس، أعضاء المجلس البلدي، الشاعر طلال حيدر، وفاعليات اجتماعيه وتربوية وثقافية.

رعد
استهل الحفل علي ناصر رعد بكلمة باسم اللجنة المنظمة، فقال: “أيتها الأمهات المكرمات، نقدم لكن أجمل الكلمات، لأنكن الأجمل والأنقى في هذه الحياة، ولأن عيدكن يتكلل بالتقوى والإيمان، وبر الأمهات من وصايا الرحمن”.

اللقيس
بدوره العميد اللقيس قال: “في أجواء عيد الأم، يشرفنا أن ننحني إجلالا واحتراما لمن ألقي على عاتقهن أدق وأنبل وأشرف المهمات التربوية والاجتماعية، عنيت بها مهمة صناعة الإنسان”.

واعتبر أن “من أبرز أسباب بقاء المجتمعات واستمراريتها هو وجود الأم ودورها السامي في نهوض الأجيال، فالأم هي سر الحياة وصفاء القلب ونقاء السريرة، هي الوفاء والإحسان، هي كلمة تحمل في طياتها أسمى معاني النبل والتضحية، الأم هي الروح في كل مكان وزمان، هي الحضن الذي يمنحنا الدفء والأمن والأمان والعطف والأمل والحنان”.

صلح
وألقى الشاعر صلح قصيدة وجدانية من وحي المناسبة. وقدم تلامذة مدارس المهدي، راهبات القلبين الأقدسين والبشائر لوحات فنية وقراءات شعرية بالمناسبة، وقصيدة مهداة إلى روح والدة الإعلامي صبحي بلوق. وختاما وزعت الدروع والهدايا على الأمهات المكرمات.

الجمعة 22 آذار 2019

ابحث في الدليل

Leave a Comment