حفل بمناسبة عيدي المعلم والأم في بعلبك: لبنان فخور بمعلميه

Like & Share

أقامت “نقابة معلمي المدارس الخاصة” حفل استقبال في قاعة أوتيل كنعان في بعلبك، بمناسبة عيدي المعلم والأم، حضره النائبان غازي زعيتر وإبراهيم الموسوي، رئيس المنطقة التربوية في محافظة بعلبك الهرمل حسين عبد الساتر، رؤساء بلديات وفعاليات تربوية ونقابية واجتماعية.

وألقى النائب الموسوي كلمة تكتل “بعلبك الهرمل”، فقال: “التعليم ليس مهنة تبتغي منها قوت يومك، إنه رسالة تبتغي من ورائها معنى عمرك، والتعليم سبيل من سبل الخلق والإبداع الإنساني، والعلم الذي يؤدي إلى مكارم الأخلاق هو السبب الحقيقي لوجود الإنسان، والتعليم وظيفة الأنبياء”.

وسأل الحكومة: “هل يجب أن يضرب المعلمون ليحصلوا على الدرجات أو على حقوقهم؟ هذا عيب أخلاقي وإنساني وعقلي، فالمعلمون يستثمرون في عقول أبنائنا وهذا أرقى استثمار، فبالعلم والتربية الصحيحة نرتقي إلى أعلى سلم المجد”.

وقال: “نحن في كتلة “الوفاء للمقاومة” وكتلة “التنمية والتحرير” و”تكتل نواب بعلبك الهرمل” نعطي عهدا ووعدا أن نبذل أقصى الجهد بوفاء وصدق لتحقيق كل مطلب حق لأي إنسان، وسوف نحمل مطالب المعلمين ونعمل لتحقيقها”.

زعيتر
بدوره رأى النائب زعيتر “إن لقاءنا اليوم مع هذه النخبة من أبناء منطقتنا، يعبر عن أحلامنا، نلمس فيه طاقة البناء، بناء الإنسان والعمل والصبر، وينقلنا إلى دائرة الفعل اليومي في هذه المنطقه العزيزة على قلوبنا جميعا، ويؤكد أن الوعي والتحصيل العلمي لن تقف أمامهما حالة الحرمان المزمن”.

وختم زعيتر: “ويبقى المعلم، وهو الجندي المعروف، المثابر على تحقيق وإتمام رسالته، والبلاد التي تحتضن مدارسها وجامعاتها معلمين أكفاء شرفاء، هي بلاد لا يخيفها محتل، ولا يرهبها عدوان، ولا يثبط من عزيمتها متخاذل. والحمد لله فلبنان فخور بمعلميه، فهم ركيزته في تنشئة وتربية أجيالنا الحالية والقادمة”. 

عبير طه
وتحدثت رئيسة نقابة معلمي المدارس الخاصة في بعلبك الهرمل عبير طه، فتوجهت الى المعلمين بالقول: “نعاهدكم بأننا لن نستريح قبل تحصيل حقوقكم كاملة، سنبقى إلى جانبكم، مدافعين عن حقوقكم المقدسة، فكونوا على يقين أن هذه النقابة قد نذرت نفسها لخدمتكم وخدمة حقوقكم، وكونوا على استعداد لأي تحرك نقابي قد نضطر آسفين لاتخاذه ما لم تقر حقوقنا كاملة”. 

وطالبت ب “تفعيل التفتيش الجدي على المدارس الخاصة، والافراج عن مستحقات المدارس الخاصة المجانية”. 

الأحد 17 آذار 2019

Leave a Comment