إرتفاع طفيف بالحرارة الجمعة وجليد على الطرق فوق 900 متر

mounet
Like & Share

توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا مع بداية ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية واحتمال تساقط أمطار خفيفة محلية ليل الجمعة/السبت، نحذر من تكون الجليد على الطرقات التي تعلو عن 900 متر خلال ساعات الصباح الاولى. وجاء في النشرة الاتي:

-الحالة العامة: منخفض جوي مصحوب بكتل هوائية باردة يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يؤدي الى طقس ماطر وعاصف أحيانا حتى مساء اليوم حيث يتحول الى متقلب.

-الطقس المتوقع في لبنان:
الخميس: غائم مع انخفاض ملموس بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات، تتساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا مترافقة بعواصف رعدية ورياح شديدة يرتفع معها موج البحر لحدود ال3 أمتار، كما نحذر من تتشكل السيول وحدوث انجرافات في التربة خاصة خلال فترة قبل الظهر وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وتتدنى خلال النهار لتلامس 900 متر، تخف حدة الأمطار والثلوج تدريجيا اعتبارا من المساء.
الجمعة: غائم جزئيا مع بداية ارتفاع طفيف بدرجات الحرارة وضباب على المرتفعات خلال الفترة المسائية واحتمال تساقط أمطار خفيفة محلية ليل الجمعة/السبت، نحذر من تكون الجليد على الطرقات التي تعلو عن 900 متر خلال ساعات الصباح الاولى.
السبت: غائم جزئيا الى غائم مع ارتفاع إضافي بدرجات الحرارة، كما يتشكل الضباب على المرتفعات وتتساقط امطار متفرقة وثلوج على ارتفاع 1600 متر وما فوق نهارا ويتدنى مستوى تساقطها ليلا لتلامس ال1400 متر.

-الحرارة على الساحل من 8 الى 17 درجة، فوق الجبال من -1 الى 8 درجات، في الارز من -6 الى صفر، في الداخل من صفر الى 10 درجات.

Leave a Comment