مصلحة الليطاني طلبت من الإنماء والإعمار استكمال توسعة مجاري النهر

Like & Share

وطنية – وجهت المصلحة الوطنية لنهر الليطاني كتابا الى مجلس الإنماء والإعمار، طلبت بموجبه، “لحماية نهر الليطاني وروافده، وتأمينا لاعتبارات السلامة العامة وحماية صحة القاطنين بجوار النهر، ولتحسين نوعية المياه، استكمال تنفيذ المرحلة الثانية من أشغال توسعة وتهذيب مجاري الأنهر في منطقة حوض نهر الليطاني، والمتقاطعة مع الأوتوستراد العربي قسم تعنايل المصنع وتنظيف مجر نهر الليطاني”.

كذلك طلبت المصلحة “مراعاة وجوب اقتران تنفيذ هذه الاشغال بتنظيف مجرى نهر الليطاني وروافده في الحوض الأعلى حتى المصب في بحيرة القرعون من النفايات الصلبة والردميات والترسبات”.

زاهي شاهين مديرا لوحدة إدارة الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء

كما وجهت المصلحة الوطنية كتابا الى الامانة العامة لمجلس الوزراء، طلبت بموجبه تكليف مدير وحدة إدارة الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء زاهي شاهين لحضور اجتماعات لجنة الاشراف على حسن تطبيق خارطة الطريق العائدة لمكافحة تلوث بحيرة القرعون المشكلة بموجب قرار مجلس الوزراء رقم 32 تاريخ 9/5/2014، وتفعيل عمل اللجنة وتعديل هيكلية اللجنة الفنية الإدارية الحالية.

كما وطلبت المصلحة تكليف وحدة إدارة الكوارث لدى رئاسة مجلس الوزراء بمتابعة كارثة تلوث نهر الليطاني ولا سيما في ما خص تراكم النفايات الصلبة في مجرى النهر وانسداد مجراه على نحو يعرض السكان لمخاطر طغيان النهر وانتشار الامراض والاوبئة.

الثلاثاء 26 شباط 2019

ابحث في الدليل

Leave a Comment