محافظ الهرمل سلَّم بلديتي اللبوة والقصر آليات في إطار البرنامج الانمائي لدعم المجتمعات المضيفة

Like & Share

وطنية – جال محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر في عدد من بلدات البقاع الشمالي، يرافقه ممثل برنامج “UNDP” غارو هارتوريان ورئيس دائرة الشؤون الاجتماعية في بعلبك الهرمل وليد عساف ممثلا وزارة الشؤون، فزار بلدة اللبوه، وسلمها البلدية آليات كناية عن صهريج لشفط الجور الصحية وآلية كبيرة لتكنيس الطرقات وبيك آب، بتمويل من “البرنامج الإنمائي للأمم المتحدة لدعم المجتمعات المضيفة في لبنان”، والتعاون مع وزارة الشؤون الإجتماعية وبرنامج “UNDP”.

واقيم للمحافظ خضر والوفد، إستقبال حاشد في المجلس البلدي، في حضور رئيس البلدية محمد رباح والأعضاء ومخاتير البلدة، رئيس بلدية عرسال باسل الحجيري وممثلين عن الأحزاب والقوى السياسية والأهالي.

رباح
بعد النشيد الوطني، ألقى محمد رباح كلمة ترحيب، وقال: “نلتقي اليوم لنقدم الشكر والتقدير لكل الذين سعوا وقدموا الهبات التي تسهم في تطوير الحياة الإنمائية والخدماتية لأهلنا الأعزاء”، ولفت الى أن “بلدتنا ينقصها الكثير وما حصلنا عليه حتى الآن بمسعى من الخيرين كان نقلة نوعية من خلال ما قدم”، وتمنى على الوفد “أن يكون العين الساهرة ويمد يد العون لخدمة أهلنا سويا لأنهم يستحقون أن يعيشوا حياة كريمة وعزيزة”.

خضر
بدوره، شكر المحافظ خضر الحضور على حفاوة الإستقبال، وقال: “الوعد بلا وفاء هو عداوة بلا سبب، وأتجنب كثيرا الوعود وأفضل العمل والتخطيط بصمت، وعندما نحصل على العمل نضيء عليه وننجزه. واني لسعيد من انجازنا هذا، بحيث قمنا بزيارة أربع بلدات ضمن محافظة بعلبك الهرمل لنقدم للبلديات آليات ثقيلة”، ولفت الى ان “الآليات المقدمة لبلدية اللبوة تقدر ب- 320 ألف دولار أميركي، أي ما يساوي ميزانية البلدية التي تحصل عليها من الصندوق البلدي المستقل عن سنة، وانا على علم أن بلديات بعلبك الهرمل فقيرة حيث ليس لديها جبايات كافية لتقوم بأعمال كبيرة، بعكس البلديات التي يساعدها موقعها الجغرافي على زيادة ميزانيتها”.

ووعد خضر ب”مزيد من المساعدات لبلدية اللبوه ولغيرها في بعلبك الهرمل”، طالبا من المجلس البلدي “المحافظة على هذه الآليات وحسن إستعمالها، لأنها وضعت لخدمة الناس والجوار أيضا إذا كانوا بحاجة اليها”، محييا الجيش اللبناني، شاكرا التعاون العسكري المدني الذي سيكون له دوره في الأيام المقبلة”.

ثم قدم رئيس البلدية للمحافظ خضر درعا تقديرية. بعدها سلم خضر الآليات وأقيم كوكتيل.

القصر
واختتم خضر والوفد المرافق جولتهم في بلدة القصر، حيث قدم في الاطار نفسه، سيارة لنقل النفايات وآلية لكنس الطرق. وكان في استقبال المحافظ والوفد المرافق، رئيس البلدية علي قطايا وأعضاء المجلس البلدي.

وأعرب خضر عن سروره، وأمل ان “تكون الآليات المقدمة خطوة على طريق الإنماء المتوازن تخفف من الأعباء المتراكمة، فواجبنا دعم المواطن ورعايته”. ثم سلم رئيس البلدية الآليات والذي بدوره قدم للمحافظ درعا تقديرية.

الثلاثاء 19 شباط 2019 الساعة 17:07

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment