كرنفال البندقية في يومه الثالث بمشاركة 300 فنان عالمي

Like & Share

وطنية – روما – انطلق كرنفال البندقية Il Carnevale di Venezia (شمال شرق إيطاليا) يوم السبت الماضي، في قناة “ريو دي كاناريجيو” Rio Canareggio، ويستمر حتى الخامس من آذار المقبل، وحمل اسم “القمر” لمناسبة مرور 50 عاما على اول رحلة للانسان على سطح القمر.

ويقام خلال الكرنفال، الذي يعود تاريخه إلى نحو 900 سنة ويشارك فيه 300 فنان إيطالي عالمي، عرض للقوارب عبر القناة المائية “ريو دي كناريجيو” وعروض “دولتشي فيتا” Dolce Vita الشهيرة.

ولهذه المناسبة، ومنذ القرن الحادي عشر، رسخ سكان البندقية ثقافة ارتداء الأزياء التقليدية، كالملابس الملكية، وأصبح الكرنفال تقليدا سنويا بشكل رسمي منذ عام 1980. ولكن، توافد السياح، أدخل الكثير من الملابس المختلفة التي تدل على ثقافاتهم او هواياتهم.

ولا يكتمل الزي الإحتفالي إلا بإضافة القناع الذي يعد من التقاليد المشهورة في الكرنفال، ويعتبر قناع بوتا الكلاسيكي من أشهر الأقنعة التي تغطي كامل الوجه.

اشارة الى ان البندقية تشتهر، خلال الكرنفال، بتقديم الفريتيلا بأشكالها الكثيرة إلى جانب الحلويات التقليدية مثل “الكسترد” و”الكريم شانتيي” وفطائر التفاح والمعجنات الخفيفة المقلية المغطاة بالسكر المثلج.

وللمناسبة، اكد رئيس البلدية السابق ماسيمو كاشاري “انه لولا الكرنفال، لكانت البندقية في فصل الشتاء مدينة أشباح”.

الثلاثاء 19 شباط 2019

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment