بلدية بعلبك كرَّمت رئيس الدفاع المدني في الهرمل لاحالته على التقاعد

Like & Share

وطنية – أقامت اللجنة الثقافية في بلدية بعلبك، بالتعاون مع مجلس بعلبك الثقافي، حفل تكريم لرئيس مركز الدفاع المدني في الهرمل علي نصر الدين رعد، بمناسبة إحالته على التقاعد، في مطعم “قصر بعلبك”، في حضور رئيس بلدية بعلبك العميد حسين اللقيس، المدير الإقليمي للدفاع المدني بلال رعد، وفعاليات ثقافية واجتماعية.

اللقيس

وتحدث اللقيس فقال: “لن يتقاعد علي رعد من العمل الاجتماعي، فنحن بأمس الحاجة إلى نشاطه المميز في الميادين الاجتماعية والثقافية والإنمائية كافة”.

وتابع: “الأمل الكبير معقود عليكم وعلى ما تقومون به في مجال الثقافة، فمشاكل الحياة التي نواجهها سببها الأساس هو الجهل والتخلف بنسبة كبيرة، لذلك أنتم الأمل والمستقبل، ونأمل أن يتوسع نشاطكم ليطال شرائح المجتمع كافة”.

وتطرق إلى المشاريع التي ستنفذها البلدية خلال الأشهر المقبلة، ومنها: مشروع تأهيل وتجميل المدينة القديمة ضمن السور العربي الذي يبدأ خلال شهر آذار القادم، والممول من فرنسا والبنك الأوروبي للتنمية، وتأهيل وتنظيف موقع مغر الطحين، الممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، أواخر الشهر القادم، بالإضافة إلى تأهيل الطرقات الرئيسية في مدينة بعلبك مطلع فصل الربيع، وإنشاء حديقة النصر، واستكمال القاعة الرياضية المقفلة.

وأضاف: “كما أن معمل فرز النفايات تنتهي تجهيزاته الحديثة خلال شهرين، بعد الانتهاء من المطمر الصحي ستنتهي عملية الطمر في مكب الكيال”.

وأعرب عن أمله في “التوصل إلى التعاون مع منظمة تجمع رؤساء البلديات الفرنكوفونية، على أمل لقاء قريب مع رئيستها رئيسة بلدية باريس، التي وعدتنا بمشاريع ومساعدات لمدينة بعلبك، فأملنا واعد بمستقبل مدينتنا التاريخية الحضارية، والأهم هم أهلها وسكانها”.

العميري
بدوره، قال رئيس مجلس بعلبك الثقافي الدكتور غسان العميري: “نحتفل معا بتكريم الصديق والزميل علي رعد الذي وصل إلى سن التقاعد، ونتمنى له العمر المديد واستمراره في دوره الفاعل والناشط في المجالين الاجتماعي والثقافي”.

رمضان
وتحدث رئيس اللجنة الثقافية في بلدية بعلبك سامي رمضان، فقال: “المحتفى به إنسان عروبي بعلبكي أصيل، أحب مدينته بعلبك لمرتبة العشق، وعشق المقاومة لدرجة الشغف، وأحب عمله في الدفاع المدني فبلغ مرتبة الوله والتفاني في العطاء. إنه أحد أعمدة بعلبك المندفعين لإعلاء شأنها الثقافي”.

رعد
وبعد مداخلات وكلمات أشادت بمناقبية ومزايا المحتفى به، ألقى رعد كلمة شكر فيها المجلس البلدي ومجلس بعلبك الثقافي على لفتتهم الكريمة، معتبرا أنه “بتكريمه يكرم كل بعلبكي محب للمدينة”، معاهدا “استمرار العمل لخدمة بعلبك وناسها الطيبين الأوفياء”.

وختاما، قدم اللقيس ورمضان درعا لرعد تقديرا لخدماته وعطائه.

الأحد 17 شباط 2019 الساعة 13:46

مساحة إعلانية
لإعلاناتكم على الموقع (+961) 70 976857

Leave a Comment